Saturday, January 14, 2012

طلاء الأظافر المغناطيسي


كما نعلم بأن الموضة تتجدد كل يوم بظهور مصممين ومبدعين جدد ، ولا حدود لهذا العالم الأخاذ ، وهذا الابتكار والتجدد ينطبق على ( طلاء الأظافر) أيضاً ، فنجد ألوان وأنواع طلاء الأظافر تتغير كل موسم ، ومن أبرز الأنواع مؤخراً (طلاء الأظافر المغناطيسي) وهو عبارة عن منتج بريطاني وتتكون المجموعة من ثلاثة ألوان (الذهبي، والرمادي، والبنفسجي)و يحتوي الطلاء المغناطيسي على بودرة الحديد ويجب استخدامه مع مغناطيس خاص لتكوين أشكال خاصة على الظفر. و طريقة استخدامه هي بوضع الطلاء على الظفر ومن ثم استخدام المغناطيس ووضعه بالقرب من بداية الظفر وبجذب المغناطيس لبرادة الحديد تتكون مجموعة من الأشكال الجميلة والمميزة وبذلك تحصلين على طلاء أظافر مميز دون اللجوء إلى مراكز التجميل المكلفة.
وفي هذا الموضوع تتحدث الدكتورة خلود الهيل خريجة ال American Board وال Candian Board حيث أجرت دراستها في كندا وهي حالياَ مديرة التعليم في قسم الجلدية بمستشفى حمد . وعند سؤالها عن الرأي الطبي في هذا النوع من الطلاء المغناطيسي وضحت بأن هذا النوع من الطلاء يتميز بألوانه الجميلة والبراقة ولكن على المرأة أن تتبين الوجه الآخر لهذا الطلاء فمن مخاطر إستخدامه الإصابة بالحساسية الجلدية في المنطقة المحيطة بالأظافر، وقد تظهر على شكل إحمرار وهرش وتقرحات جلدية ، وهذا النوع من حساسية الأظافر قد تصيب أماكن أخرى من الجسم وهي الأماكن التي قد يلامسها الظفر مثل العين والفم.وأود أن أوضح أن عادة قضم الأظافرقد تؤدي بالشخص الذي يمارسها إلى بلع كمية من الأصباغ بالإضافة إلى مادة برادة الحديد التي يتكون منها طلاء الأظافر، وأن زيادة تركيز هذه المواد في الجسم عبارة عن زيادة لتركيز مجموعة من المواد السامة.
أما بالنسبة للظفر نفسه فلهذه المواد آثار جانبية عليه ، مثل هشاشة الظفر وتكسره ، وفي النهاية ننصح الأمهات المرضعات أن يبتعدوا عن مثل هذه الأنواع من الطلاء لأنها قد تسبب حساسية للطفل من خلال ملامسة الأم له .

وتوجهنا ببعض الاسئلة للفتيان ممن قمن بإستخدام المنتج ومن كانت له النية بشراءه وكان لنا هذا الحوار مع السيدة أم عبدالله .. كيف سمعتِ عن هذا المنتج وهل قمتي بإستخدامه ؟ عرفت هذا المنتج من خلال صديقتي التي سافرت إلى بريطانيا وجلبت معها هذا المنتج كهدايا وفرحت كثيراً بهذه الهدية المميزة وسارعت بوضعه على أظافري وأظافر إبنتي وأحبته جميع صديقاتي . ولكن هل فكرت إذا ماكانت له مخاطر على الجلد أم عبدالله: كلا لم أفكر بذلك ولكن بعد معرفتي برأي الطب في هذا المنتج لن استخدمه مرة أخرى وسأنبه جميع صديقاتي بذلك.
ووجهنا السؤال ذاته إلى السيدة زهرة أحمد ، هل سمعتِ عن طلاء الأظافر المغناطيسي وهل إستخدمته؟
نعم سمعت به من خلال أحد قريباتي ولكنني لم أستخدمه ولا أفكر بإستخدامه لأنني أعاني من بشرة حساسة جداً ولا أستطيع المغامرة بغستخدام منتجات لاأعرف مدى جودتها ومناسبتها لبشرتي .
فتياتنا العزيزات أرجو التأني في إتباع صيحات الموضة وخصوصاَ في كل مايخص الجلد والبشرة ، فتجربة كهذه قد تكون السبب في مشاكل جلدية أنتِ في غنى عنها. ولاننسا أهمية إستشارة الأطباء المختصين في هذا المجال لتأكد من خلو هذه المنتجات من أي عناصر ضارة .




No comments: